"يا قوم اعبدوا الله ما لكم من إله غيره"

الأربعاء، 2 أبريل 2014

عائشة اليامي من الظلام إلى النور.. محددات فكرية للتأمل

الإمامة اصل عظيم من اصول الدين لديكم اثبت لنا يا اسماعيلي !

بسم الله الرحمن الرحيم 


الحمدالله الذي هدانا بعد ان كدنا نضل فنخسر دنيانا واخرانا وجعلنا من اهل السنة والجماعة والصلاة والسلام على اشرف خلق الله تعالى حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى اله الطاهرين وصحبه الذين ءازروه وناصروه فكانوا له خير الاصحاب وخير الاوفياء ومن اتبعهم باحسان الى يوم الدين 


اما بعد 

اشكر من دعاني وجعلني ألحق بركب دعاة الحق هنا وأسأل الله تعالى كما جمعني بكم في الدنيا ان يجمعني بكم في جنة عرضها السموات والارض مع حبيبنا محمد وابوبكر الصديق وعمر بن الخطاب الفاروق وعثمان بن عفان ذو النورين وعلي ابا السبطين رضوان الله عليهم ونشهد الله تعالى على حبهم واسأل الخالق كما من علي بالهداية ان يمن على ربعي وبني قومي ( بني يام قبيلة الشهامه والكرم ) بالهداية انه وحده القادر على ذلك سبحانه ..



بسم الخالق نبدأ ..

كما نعلم أن القرآن كتاب تأصيل وليس كتاب تفريع فهو أصل الأصول واذا لم نأخذ منه أساس الأصول فمن أين نأخذها !!







قال تعالى عن كتابه الكريم : ( لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه ) ..



القرأن جمع أصول الهداية 



قال تعالى : ( وأنزل عليك الكتاب تبيانا لكل شئ )


واذا الامامة شئ لكانت مبينة وسنجدها واذا لم نجدها بالبيان فهي ليست بشئ !!



قال سبحانه : ( ما فرطنا في الكتاب من شيء )



وقال سبحانه : ( وما أنزلنا عليك الكتاب إلا لتبين لهم الذي اختلفوا فيه )



وقال جل في علاه : ( وأنزل معهم الكتاب بالحق ليحكم بين الناس فيما اختلفوا فيه )



وقال تعالى : ( وَمَا اخْتَلَفْتُمْ فِيهِ مِنْ شَيْء فَحُكْمه إِلَى اللَّه )



كيف نرجع الى الله تعالى .. نرجع الى كتابه الكريم ..


قال تعالى : ( ومن احسن من الله حكما ..)



قال تعالى : ( أفغير الله أبتغي حكما وهو الذي أنزل إليكم الكتاب مفصلا )


لو لم يكن مفصلا لم نكن لنتحاكم اليه !!



قال تعالى : ( ويمحو الله الباطل ويحق الحق بكلماته )


قال تعالى : ( أولم يكفهم أنا أنزلنا عليك الكتاب يتلى عليهم )


قال سبحانه : ( تلك آيات الله نتلوها عليك بالحق فبأي حديث بعد الله وآياته يؤمنون )


وقال : ( فذلكم الله ربكم الحق فماذا بعد الحق إلا الضلال )


وقال : ( وإن اهتديت فبما يوحي إلي ربي )


قال تعالى : ( اتبعوا ما أنزل إليكم من ربكم )


والان كل كلام يخالف كتاب الله تعالى نضرب به عرض الحائط والله تعالى امرنا ان نرجع لأصل الدين الا وهو القرآن ..


وما من اصل في القرآن الا موجود في السنه وما من اصل في السنه الا وهو موجود في القرآن ..

فالسنه لا تأتي بأصل جديد لم يذكر في القرآن .. وقد زادت على القرآن في التفريع وليس في التأصيل !


احاديث السنه الصحيحه لم تضف او تزيد اصلا زائدا في القرآن ولكن الشيعه لا يوجد اصل شاذ لم يذكر في القرآن الا واثبتوه !!


فسنتنا جاءت من القرآن حيث ان التفريع اصلها في القرآن .


وبما اننا لا نؤمن بروايات الشيعه المكذوبه والموضوعه وهم لا يؤمنون باحاديثنا اذن فلنحتكم الى كتاب الله جل وعلا 



نريد ايه صريحه محكمه تثبت الامامه ؟! واريد ان انوه انه يمكن الاحتجاج بآيات كثيره موجوده في القرآن لاثبات الامامه لكن هل هذا الاحتجاج يوصل للمطلوب ! لماذا لان الدليل قاصر للوصول والوصول هنا يكون للباطل وليس للحق لان القرآن ليس بقاصر ابدا بل قاصر عن الباطل لان الباطل لا يوجد في كتاب الله تعالى !!



قبل الجواب اريد ان اذكر ان من المبادئ اذا احتج الشخص لا يحتج الا بالواضح فلما يذهب للمتشابهات فيدّعي هذا المقصود ويشكل على الناس فهؤلاء اسماهم الله الزائغين ! والاصول تقوم على المحكمات 



السؤال 




هاتوا لنا ايه محكمه صريحه من القرآن تثبت ركن الامامه ؟! 


فأيهما اعظم امامة ابراهيم ام امامة علي لديكم ايها الشيعه ؟! 

وتفكروا في ان الله تعالى ذكر امامة ابراهيم عليه السلام بنص صريح ولم يذكر امامة علي بنص صريح ! فهل يعقل ان القرآن كان ينزل 23 سنه ولم يذكر الامامه ؟!!


الامامه اصل عظيم لديكم فيجب الاحتجاج بالمحكمات لان المتشابهات هذه طريقة الزائغين !


وفي الاخير من يقول ان هذه فتنة من الله تعالى لعباده واختبار لهم اقول لهم ان الله تعالى لا يفتن الناس في دينهم لان اساس خلقنا هو عبادة الله تعالى فكيف يفتننا في ديننا ليلقي بنا في نار جهنم حاشا لله فهذا افتراء كبير وعظيم لو تعلمون ..

وهنا اذا لم تذكر ايه صريحه محكمه يستلزم هدم اصل وهذا يقتضي هدم فروعه وامور كثيره بنيت عليه بل يهدم المذهب بأكمله !!




في الانتظار .. لعل وكلي امل وتفاؤل أن يخرج منكم رجلا رشيدا  



http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=93415

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق