"يا قوم اعبدوا الله ما لكم من إله غيره"

الاثنين، 31 مارس 2014

هل المكارمة من يام؟

هناك 4 تعليقات:

  1. أولا والله ما هو القصد القدح في نسب الدعي الرافضي الخبيث المسمى بالمكرمي
    لأنه لو أنه اثبت نسبه بصورة صحيحة صريحة ما أحد ناقشه في نسبه ولا طعن فيه.

    فالمشكلة عن سائر العرب اليوم, أن من يضيع نسبه, يبتدع له سلسلة نسب من رأسه, اين كانت واينما تكون.
    وهذا الرافضي لا يصعب عليه شيء مثل الكذب, كيف لا ودينه كله اصلا قائم على الكذب والكذب جزء لا يتجزأ من دينه وعقيدته !!!!

    إن من إحدى حسنات الزمن الغابر, أن كتب الأنساب لم تكن منتشرة وغير معروفه, ولذلك كان العرب يتناقلون أنسابهم بالتوارث, وهي وإن وقعت في يد أحد فإنما تقع في أيدي أهل الحواضر الكبيرة ذات التجمع السكاني الكبير, التي تصلها تلك الكتب (المخطوطة آنذاك) وتحفظ في مكتباتها الكبيرة, أما قرية مثل نجران, فلم تكن تحلم بوصول كتب الأنساب إليها, إلا في أضيق الحالات,

    ردحذف
  2. ولذلك كان كل من يريد أن يخترع نسبا لنفسه, يجب أن يعتمد على مصارد غير موثوقة, أو على قوته في الابتكار, وإلا فإنه سوف يكتشف كذبه ويبين تزويره وتلفيقه.



    هذا بالذات ما وقع مع المكرمي, فالمكرمي لا بد أنه أطلع على بعض كتب الأنساب والوثائق الخاصة, لكنه ربما لسبب أو آخر, لم يحفظ ما قرأه, وحاول أن يضع لنفسه شجرة نسب مخترعة, ولكن جهله وحماقته أوقتاه في شراك أعماله, وافتضحت قضية الشجرة المزورة وأنها موضوعه لا حقيقة لها, وإليك الدليل:

    وركز معي في النص وسلسلة النسب:

    نسب المكارمة هذا منقول من مذكرات الأمير / تركي بن محمد بن تركي الماضي الذي كان أمير للمنطقة الجنوبية في الفترة مابين عام 1342 ــ 1371 هجرية ومنقولاً ايظاً عن كتب السيرة الاسماعيلية وقبائلها في اليمن من عسير وحتى بحر العرب جنوباً هذا النسب هو النسب الموجود لدى المكارمة في مشجراتهم, وأنا أعتقد الآن أن المكارمة يحاولون تعديل الأخطاء الفادحة في مشجرتهم حتى تتفق مع المصادر الأنسابية والتاريخية.

    ردحذف
  3. فقالت .
    ينحدر نسب المكارمة من ( ونخص الذكر لنسب الدعاة عليه السلام)
    سيدنا حسين بن إسماعيل و( سيدنا المقدس علي بن حسين) أبناء حسين بن أحمد ( السيرة الآن في الوقت الحاضر ) فهم أبناء إسماعيل بن محمد بن الحسن بن هبه الله بن إبراهيم بن محمد بن الفهد بن صلاح بن داود بن الثامر بن محمد بن عبدا لله بن عمر بن علي بن صبيح بن حسان بن مكرم بن سباء بن حميد المنتاب بن عمرو بن علاق بن ذي أبين بن ذي يقدم بن الصوار بن عبد شمس وعبد مناف ( آل النبي عليهم الصلاة والسلام ) ابناء قصي بن كلاب بن مره بن كعب بن وائل بن لوي بن غالب بن فهر بن مالك بن النظر بن كنانة بن خزيمه بن مدركة بن اليأس بن مضر بن نزار بن عدنان بن أدد بن سام بن يشجب بن يعرب بن ( الغوث بن حيدان بن قطر بن عريب بن زهير بن ايمن ) ابناء الهيسع بن صانوع بن يامد و ( نبت بن سلامان ) أبناء سيدنا قيذار بن أسماعيل بن أبراهيم الخليل عليه السلام بن تارح بن ناخور بن ساروخ بن ارعواء بن فالخ بن عابر بن شالخ بن أروخشد بن سام بن نوح بن لامك بن متوشلخ بن أدريس ( اخنوخ ) بن يرد بن مهلائيل بن قينان بن انوش بن شيث ابن ابونا آدم عليه الصلاة والسلام

    ردحذف
  4. لا شك أن هذا الدعي فوق أدعاءه للعلم الشرعي الديني وهو أجهل من حمار أهله فيه كما قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله تعالى في علماء الرافضة, فهو جاهل بأنساب العرب قاطبة ونسب النبي الأكرم صلى الله عليه وسلم,

    فهل يعقل يوجد أحد يحب آل البيت محبة عظيمة ويجهل حقيقة نسب النبي صلى الله عليه وسلم, لا شك أن حب المكرمي الشديد للنبي وآله, أفقده صوابه حتى ما عاد يعرف ما هو نسب النبي صلى الله عليه وسلم

    أما الأخطاء الفادحة لمن ليس لديه اي إحاطة بالأنساب ولا بنسب النبي الأكرم صلى الله عليه وسلم, فإليك هي في نقاط:
    1- أن هذا الدعي أدعى أنه ابن الصوار بن عبدشمس بن عبدمناف آل بيت النبي صلى الله عليه وسلم.
    وهذا الجاهل قرن اسم عبدشمس الحميري بنسب عبدشمس بن عبدمناف القرشي أقرباء النبي صلى الله عليه وسلم, فظن أن عبدشمس الحميري هو عبدشمس بن عبدمناف, ورفع نسبه إلى قريش !!!
    2- أنه جعل عدنان بن أدد, ابنا لـ يشجب بن يعرب, وعدنان بن أدد هو أبو العرب العدنانية, الشعب الآخر المقابل للقحطانية, ويشجب بن يعرب بن قحطان, وليس أبا لعدنان بن أدد !! فتصور هذا أمر لا يجهل فيه من لديه أدنى معرفة في الأنساب فكيف برجل عالم في الدين, ويعلم أن الأنساب من الأمور التي تدخل في الدين !!!
    3- أنه جعل يشجب بن يعرب, أبناء لـ الغوث بن حيدان, والغوث بن حيدان بتصل نسبه بحمير, وهذا والله مهزلة ومضحكة؛ لأن يشجب بن يعرب, هو والد سبأ, وسبأ هو والد حمير وكهلان !! فانظر كيف جعل يشجب بن يعرب أحد أباء حمير رجل من سلالة حمير !! لف هذا النسب لفا بغيضا يدل على أنه من أجهل الناس في النسب.
    4- يقول هذا الدعي في مشجراته, أن الهميسع هو ابن صانوع بن يامد, صنع الله راسه رأسه الأعوج من اين له هذا النسب الهميسع كما ورد في جميع كتب النسب وعلى رأسها نسب معد واليمن الكبير, والإكليل في أنساب حمير, وغيرها, متفقة على أن الهميسع بن حمير بن سبأ بن يشجب بن يعرب بن قحطان.
    العجيب: اين حمير وقحطان في سلسلة نسب هذا الدعي المأفون..

    ثم بعد ذلك يأتي من يقول لماذا نقدح في نسب المكرمي ؟؟!!!

    هذا المكرمي الدعي لا أصل له يعرف, ويقال أنه من نزاع الإسماعيلية الذين جاؤا من مصر عقيب طرد صلاح الدين الأيوبي لهم, وقيل بل قدم من الهند, والله أعلم بنسبه, جاء على قوم من البادية يقال لهم: يام, فادعى أنه صاحب علم ودين, فصدقوه لجهلهم وسذاجتهم فبث فيهم مذهب التشيع, على مذهب الإسماعيلي, وجعل من نفسه ربا يعبده هؤلاء الجهلة المساكين.
    وبما أن العرب يحبون آل بيت النبي صلى الله عليه وسلم, ربط نسبه بنسبهم, لتشابه مسمى عبدشمس الحميري بعبد شمس بن عبدمناف, ولكنه لحماقته لم يستطيع التمييز بينهم فوضع له سلسلة نسب من عنده, ولخبط في النسب أيما لخبطه كما ترون.

    أما الفرق بين عبدشمس الحميري وعبدشمس المضري.
    فعبدشمس الحميري, هو: عبدشمس بن وائل بن الغوث بن قطن بن عريب بن حيدان بن عريب بن زهير بن أيمن بن الهميسع بن حمير بن سبأ بن يشجب بن يعرب بن قحطان.
    هذا ما ذكره ابن الكلبي في النسب وذكره الهمداني في الإكليل مع اختلاف يسير جدا, تقديم أسم وتأخير آخر فقط.
    أما عبدشمس المضري, فهو عبدشمس بن عبدمناف بن قصي بن كلاب بن مرة بن كعب بن لؤي بن غالب بن فهر بن مالك بن النضر بن كنانة بن خزيمة بن الياس بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان. وعدنان وقحطان شعبي العرب.

    فنحن من هنا ندعوا المكرمي, أن لا يدعي إلى قوم ليس منهم, فلاهو من قريش ولاهو من حمير, بل هو مجهول النسب حقيقة. والله المستعان

    ردحذف